أخبار السعودية

السعودية تتصدر مؤشر الثقة العالمي في القيادة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تتصدر مؤشر الثقة العالمي في القيادة, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 03:06 مساءً

السعودية تتصدر مؤشر الثقة العالمي في القيادة

نشر في الرياض يوم 04 - 07 - 2024

2083407
كشف تقرير الثقة السنوي 2024 الخاص بشركة إيدلمان -الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والعلاقات العامة- عن تحقيق المملكة لأعلى مستوى للثقة في العالم، إذ يثق 86% من المواطنين في قيادتهم، على اتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق تطلعات ومستهدفات رؤية السعودية 2030.
كما كشف التقرير – في نسخته ال 24 – أن المملكة تحتل مركزًا متقدمًأ في مؤشر الثقة لقطاع الأعمال، وأن 78% من مجموع المشاركين أبدوا ثقتهم في القطاع، وعبّر أكثر من 80% عن الثقة الكبيرة في قادة المملكة وعلمائها في إدارة وتنظيم الابتكار. وعلى الرغم من تزايد المخاوف العالمية بشأن التشريعات الحديثة والتوجهات التقنية الناشئة، إلا أن المملكة سجلت مستويات عالية من الثقة بلغت 56%، مقارنة بجميع الدول ال 28 التي شملها الاستطلاع. ووضع التقرير المملكة ضمن المراكز المتقدمة عالمياً في الثقة بالتشريعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، متجاوزة الولايات المتحدة الأمريكية التي سجّلت 24%، وفرنسا واليابان 23%، والمملكة المتحدة 18%، وألمانيا 27%، وجمهورية كوريا 28%.
أشار التقرير أيضًا إلى مستويات عالية من الثقة في مجال الطاقة النظيفة، والذكاء الاصطناعي في المملكة، وهي عناصر حيوية في رؤية السعودية 2030، واضعًا السعودية في مراكز متقدمة من حيث الثقة بأن تقنيات الذكاء الاصطناعي تخضع للتنظيم، بلغ 68% في الشركات العاملة في مجال الواقع الافتراضي/المعزز، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 50%.




اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا