ثقافة

انطلاق مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية في دورته الـ 2024 أكتوبر المقبل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية في دورته الـ 2024 أكتوبر المقبل, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 02:38 مساءً

ينطلق مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية في مدينة مالمو بمملكة السويد في 23 أكتوبر، ويستمر لمدة أربعة أيام، ويشرف عليه نخبة من الفنانين والأكاديميين المختصين.
وتضم لجنة التحكيم للمهرجان، كلاً من: الموسيقار صلاح الشرنوبي/ مصر، والفنانة عبير نعمة/ لبنان، والموسيقار د. نصير شمة/ العراق، والدكتورة سونيا مبارك/ تونس، والموسيقار طاهر مامللي/ سوريا.

ويُعتبر مهرجان مالمو الدولي للعود والموسيقى والأغنية العربية، من أهم المهرجانات التي تعمل على تشجيع مبدعي الموسيقى والغناء العربي، والمساهمة بالترويج لهم في كل الدول العربية.
وسعى مدير المهرجان السيد يوسف بدر منذ تأسيس المهرجان، إلى البحث والتجديد في فعاليات المهرجان؛ مرتكزاً على دعم مسيرة الموسيقى العربية؛ تعميقاً للوجدان، وانطلاقاً للإبداع، وتواصلاً لدور المؤسسات والهيئات والجمعيات على خريطة الوطن العربي الكبير، وخروجاً بالموسيقى العربية إلى آفاق أرحب، ونشر الموسيقى والسلام والتسامح.

ويحل مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون، السيد أيمن سماوي؛ ضيفاً رئيسيّاً على المهرجان في دورته القادمة؛ ليكون إلى جانب لجنة التحكيم وإدارة المهرجان بتكريم الفائزين.
تجري فعاليات الاحتفالية النهائية لمهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية، في مدينة مالمو بمملكة السويد في 23/10/2024، ويستمر لمدة أربعة أيام.

يسعى منظمو “مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية” إلى الاندماج والتواصل وتبادل الثقافات والخبرات مع العالم كافة، سواء أكان ذلك يمثله أفراد ومؤسسات أو تجمعات إبداعية، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتطوير والارتقاء فنياً وإبداعياً. كما ونشر ثقافة وتقنيات وجماليات الموسيقى والغناء العربيين عالمياً.
يؤمن المهرجان بأن تلاقي الثقافات المختلفة في العالم، هو ركيزة أساسية للابتكار والتطوير، ولذلك يتم البحث عن كلّ ما هو إيجابي وجديد. وبالتالي فإن المهرجان يمنح أولوية خاصة للثقافات الموسيقية النادرة غير المألوفة، ويسعى لتسليط الضوء عليها لما تحمله من ثراء حضاري يضيف للموسيقى العربية والعالمية، ويعرِّف العالم بموسيقانا وقِيمنا وأغانينا.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كارول سماحة أول مطربة عربية في مهرجان مالمو بالسويد

 

حسين فهمي وأمير رمسيس يغادران إلى السويد لحضور مهرجان مالمو للسينما العربية

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا