علوم وتكنولوجيا

هل هاتف Motorola Razr 2024 مضاد للماء؟

أعلنت شركة موتورولا عن تحديث مهم في هواتفها الذكية القابلة للطي لعام 2024، حيث حصل كل من Motorola Razr و Razr Plus على ترقية ملحوظة في مقاومة الماء.

هذه الخطوة تضع هواتف موتورولا في منافسة مباشرة مع أجهزة سامسونج الرائدة في فئة الهواتف القابلة للطي.

وفقًا للتصنيف الجديد، تتمتع هواتف Razr و Razr Plus 2024 بمعيار IPX8 لمقاومة الماء، وهو تحسن كبير مقارنة بالإصدارات السابقة التي كانت تحمل تصنيف IP52.

هذا التصنيف الجديد يعني أن الهواتف قادرة على تحمل الغمر في الماء حتى عمق 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

يجدر بالذكر أن الحرف X في التصنيف IPX8 يشير إلى أن الجهاز لم يخضع لاختبارات مقاومة الغبار، لذا ينصح المستخدمون بتوخي الحذر عند استخدام الهاتف في البيئات المليئة بالغبار أو الرمال.

رغم هذه الميزة المتقدمة، يحذر الخبراء من الاعتماد عليها بشكل كامل. فالتصنيف IPX8 يعني أن الهاتف مقاوم للماء وليس مضادًا له تمامًا.

كما أن هذه المقاومة مخصصة للمياه العذبة فقط، وقد لا تكون فعالة بنفس الدرجة في مياه البحر المالحة أو حمامات السباحة المعالجة بالكلور.

اقرأ > موتورولا في 2024: بين التحديات والآمال

ينصح المتخصصون باعتبار هذه الميزة كإجراء وقائي وليس كدعوة لتعريض الهاتف للماء عمدًا. وفي حال الرغبة في استخدام الهاتف تحت الماء، يُفضل وضعه في حافظة مضادة للماء لضمان حمايته بشكل أفضل.

تأتي هذه الخطوة من موتورولا في إطار سباق التطوير المستمر في سوق الهواتف القابلة للطي، حيث تسعى الشركة لسد الفجوة مع منافسيها وتقديم منتجات تلبي تطلعات المستهلكين المتزايدة.

وبهذا التحديث، تؤكد موتورولا على التزامها بتقديم هواتف ذكية متطورة تجمع بين التصميم الأنيق والأداء العالي والمتانة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا