التخطي إلى المحتوى

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأحد، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيخضع لعملية جراحية مساء اليوم تحت التخدير الكامل.

وقال بيان حكومة الاحتلال إن نائبها ياريف ليفين سيتولى مهام الحكومة حتى عودة نتنياهو.

وافقت 200 شركة إسرائيلية خاصة على حصول موظفيها على إجازة من العمل الأسبوع المقبل للمشاركة في احتجاجات في القدس الغربية تطالب بصفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وذكرت صحيفة إسرائيل اليوم: “أعلن منتدى الأعمال الإسرائيلي، الذي يضم ما يقرب من 200 شركة خاصة، أنه سيسمح لموظفيه المهتمين بالانضمام إلى الاحتجاجات ضد الحكومة والمطالبة بتبادل الصفقات، والتي ستتم في القدس (الغربية) خلال العام المقبل”. الأسبوع المقبل.”

وتحدد الصحيفة أن الشركات “ستسمح للموظفين بأخذ إجازة أو المغادرة مبكرا للمشاركة في الفعاليات، دون خصمها من وقت إجازتهم المتراكم”.
ونقلت وكالة الأناضول عن زعماء منتدى الأعمال قولهم إن إسرائيل “في حالة طوارئ ويجب السماح للمواطنين بممارسة حقوقهم الديمقراطية والتعبير عن أصواتهم”.
ويضم منتدى الأعمال أكبر الشركات الخاصة في إسرائيل، والتي توظف النسبة الأكبر من القوى العاملة في القطاع الخاص، بحسب الصحيفة نفسها.
وشهدت إسرائيل، مساء السبت، احتجاجات ضخمة في مختلف أنحاء البلاد، شارك فيها عشرات الآلاف من الأشخاص، للضغط على حكومة نتنياهو للتوصل إلى صفقة تبادل مع حركة حماس وإجراء انتخابات مبكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *