التخطي إلى المحتوى

أفادت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات متتالية قرب منطقة الديماس بريف العاصمة السورية دمشق، يرجح أنها ناجمة عن هجوم إسرائيلي على عدد من النقاط المحيطة بالمنطقة.

وأكدت روسيا اليوم أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجارات التي سمعت في سماء العاصمة دمشق ومحيطها نتيجة العدوان الإسرائيلي”.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أربعة صواريخ إسرائيلية على الأقل استهدفت منطقة جمرايا للبحث العلمي في دمشق، ما أدى إلى اندلاع حرائق في الموقع، فيما كانت الدفاعات الجوية للجيش الإسرائيلي تحاول الاشتباك مع أهداف في سماء المنطقة.

ومنذ مطلع العام 2024، أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان 29 مرة استهدفت فيها إسرائيل الأراضي السورية، منها 21 غارة جوية و8 ضربات برية. وأدت هذه الضربات إلى إصابة وتدمير ما يقارب 58 هدفاً بينها أسلحة. ومستودعات الذخيرة والمقرات والمراكز والمركبات.

وأسفرت هذه الضربات عن مقتل 115 جندياً وإصابة 47 آخرين بجروح مختلفة.

وسقط، الجمعة الماضي، عدد من القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين، إثر هجوم إسرائيلي استهدف ريف حلب، بحسب مصدر عسكري سوري.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر، باستهداف مواقع لحزب الله، ما أدى إلى مقتل ستة من عناصره على الأقل، بينهم قائد ميداني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *