التخطي إلى المحتوى

قال السيناتور الديمقراطي الأمريكي كريس فان هولين يوم الأحد إن الولايات المتحدة يجب أن تستخدم “نفوذها” لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وبحسب صحيفة “ذا هيل” الأميركية، انتقد فان هولين، عضو البرلمان عن ولاية ماريلاند وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا إنه “يواصل رفض طلبات رئيس الولايات المتحدة مرارا وتكرارا”. “.

وأضاف أن لدينا أطراف نفوذ مختلفة وأحدها يرسل المزيد من الأسلحة الهجومية. ولذلك، يجب على الرئيس الأميركي جو بايدن أن يكون جاداً في ضمان وصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما وعد نتنياهو مقابل مطالبه.

وأضاف: “لذا فإن وجهة نظري هي أن حكومة نتنياهو يجب أن تسمح بتقديم المزيد من المساعدات لغزة، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الجوع، ويجب ألا نرسل المزيد من القنابل”.

ووصف فان هولين الشراكة الأمريكية مع إسرائيل بأنها “شيك على بياض في اتجاه واحد بأموال دافعي الضرائب الأمريكيين”، مضيفًا: “هذا لا يعني أننا لن نقدم المزيد من الأسلحة، بل يعني: لدينا طلبات. دعوا الناس يتضورون جوعا حتى الموت.”

وأضاف فان هولين: “ليس هناك شك في أن منع المساعدات لغزة يشكل انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي، فيما يتعلق بأشخاص معينين في حكومة نتنياهو، أشخاص مثل وزير المالية سموتريش وبن جفير، الذين لم يكتفوا بالقول إنهم يريدون منع المساعدات عن غزة”. غزة، لكنها اتخذت إجراءات. » «هناك بالفعل إجراءات لمنع المساعدات، وهي جريمة حرب. »

ولم يصف فان هولين نتنياهو صراحة بأنه مجرم حرب، لكنه أقر بأن مثل هذا القرار فيما يتعلق بتصرفات الحكومة الإسرائيلية يجب أن يتم اتخاذه في المستقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *