التخطي إلى المحتوى

علق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مبنى مجاورا… قنصلية إيران في دمشق وأدى ذلك إلى مقتل 6 أشخاص.

وقال وزير الخارجية الإيراني في مؤتمر صحفي إن إيران تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تبعات هذه الخطوة، مشيرا إلى أنه يتعين على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الجرائم الإسرائيلية.

وشدد عبد اللهيان على أن إيراني يحتفظ بحق الرد على اتهاماته في الوقت الذي يحدده، معتبرا أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإسرائيلية في دمشق ينتهك كافة الأعراف الدبلوماسية والمعاهدات الدولية.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فقد توازنه العقلي تماما بسبب الإخفاقات المتتالية في غزة وفشله في تحقيق أهداف الحرب.

أعلن مصدر عسكري سوري تفاصيل الغارة الإسرائيلية على العاصمة دمشق، والتي استهدفت على وجه التحديد مبنى القنصلية الإيرانية.

وبحسب وكالة الأنباء السورية، أشار مصدر عسكري إلى أن العدو الإسرائيلي شن، اليوم، حوالي الساعة 00:17، هجوماً جوياً باتجاه الجولان السوري المحتل، استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق. الصواريخ وأسقطت بعضها.

وأضاف أن الاعتداء أدى إلى تدمير المبنى بالكامل واستشهاد وإصابة جميع من بداخله، وأن العمل جارٍ لانتشال جثث الضحايا وعلاج المصابين وإزالة الركام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *