التخطي إلى المحتوى

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بحث خلاله العلاقات الأخوية ومختلف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين. بما يخدم مصالحهما المشتركة وتطلعاتهما في التنمية والازدهار.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن رئيس الإمارات اطمأن من الملك عبد الله الثاني على الأوضاع في… الأردنودعا إلى الحفاظ على المملكة الأردنية وشعبها الشقيق وأن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار، مؤكداً وقوف دولة الإمارات إلى جانب المملكة بما يحفظ أمنها واستقرارها.

من جانبه أعرب العاهل الأردني عن تقديره للشيخ محمد بن زايد على المشاعر الطيبة التي أبداها تجاه المملكة الأردنية وشعبها، متمنيا لدولة الإمارات دوام التقدم.

كما بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والملك عبد الله الثاني خلال الاتصال عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدين في هذا الصدد. وفي هذا السياق، من المهم تكثيف الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار في القطاع وتعزيز جهود الاستجابة للتدهور المتزايد للأوضاع الإنسانية في غزة.

وشدد الطرفان على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع اتساع نطاق الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات الأزمات الجديدة، بالإضافة إلى خلق أفق سياسي واضح لسلام عادل وشامل على أساس “سلام الدولتين”. الحل الذي يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن للجميع.

يأتي ذلك خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للأردن، حيث وصل السيسي مؤخرا إلى العاصمة الأردنية واستقبله العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *