التخطي إلى المحتوى

علقت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، على الهجوم الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على… القنصلية الايرانية في العاصمة السورية دمشق، والذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص، بينهم قادة كبار في فيلق القدس الإيراني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر في مؤتمر صحفي إن واشنطن منخرطة في مناقشات بشأن تفجير القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكدا أنه لن يتم التعليق حتى يتم جمع المزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق سيؤثر على مفاوضات السجناء.

وشدد ميلر على أن إسرائيل محاطة بأطراف تريد تدميرها، مشيراً إلى أن لها كل الحق في الدفاع عن نفسها.

علق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مبنى مجاور للقنصلية الإيرانية في دمشق وأدى إلى مقتل 6 أشخاص.

وقال وزير الخارجية الإيراني في مؤتمر صحفي إن إيران تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تبعات هذه الخطوة، مشيرا إلى أنه يتعين على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الجرائم الإسرائيلية.

وشدد عبد اللهيان على أن إيراني يحتفظ بحق الرد على اتهاماته في الوقت الذي يحدده، معتبرا أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإسرائيلية في دمشق ينتهك كافة الأعراف الدبلوماسية والمعاهدات الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *