التخطي إلى المحتوى

تعقد جامعة الدول العربية، غدا الأربعاء، جلسة خاصة لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بناء على طلب دولة فلسطين، لبحث جرائم الإبادة الجماعية والمجاعة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني. .

وكان أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، أن فلسطين تقدمت بطلب عقد جلسة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أسرع وقت ممكن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط. موضوع. الحراك العربي، خاصة في ظل استمرار إسرائيل في جريمة الإبادة الجماعية وسياسة التجويع والتهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني.

وقال العكلوك في بيان له أمس الاثنين إن فلسطين تقدمت بطلب لعقد الاجتماع لبحث الحراك العربي والدولي في ظل التهديدات الإسرائيلية المستمرة باجتياح وشيك لمدينة رفح التي يسكنها المزيد من الأهالي. أكثر من 1.5 مليون نازح ومواطن فلسطيني، بالإضافة إلى تعنت إسرائيل ورفضها تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وارتباطها بوقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وآخرها القرار رقم 2728، والتي دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان.

وأوضح أن المجلس سيناقش أيضًا عدم التزام إسرائيل بالإجراءات المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية بتاريخ 26/01/2024 و28/03/2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *