التخطي إلى المحتوى

علق عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتز، على الزلزال العنيف الذي ضرب تايوان فجر اليوم، مستذكرا ما سلط الضوء عليه قبل أيام حول احتمال وقوع زلزال كبير، في تغريدة نشرها على حسابه “X”. منصة.

وأرفق الفلكي التغريدة برابط يحتوي على تحليل تفصيلي للمؤشرات التي سبقت زلزال تايوان، وقال فيه إن التحليل الكوكبي والزلازلي الجديد يشير، بحسب الرسم البياني الممتد للأيام العشرة الأخيرة، إلى احتمال حدوث زلزال كبير . النشاط الحالي بحسب شبكة العربية.

ومضى قائلا: “كونوا حذرين.. هناك احتمال واضح، بناء على الإحصائيات، لنشاط زلزالي كبير”، متوقعا “تزايدا زلزاليا” دون أن يحدد طبيعته بالضبط.

ورأى احتمال وصول قوة الزلزال إلى نحو 5 إلى 6 درجات، محددا أن ذلك سيحدث خلال الأيام المقبلة (نشر الفيديو قبل أسبوع اليوم).

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الأربعاء، أن قوة الزلزال الذي ضرب تايوان ارتفعت من 7.5 إلى 7.7 درجة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الزلزال وقع قبالة الساحل الشرقي لتايوان يوم الأربعاء، مما أدى إلى إصدار تحذيرات من حدوث تسونامي للجزيرة والدول المجاورة لها.

وكان مركز الزلزال على بعد حوالي 18 كيلومترا جنوب مدينة هوالين في تايوان، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقال مسؤولو الزلزال إن هذا هو أقوى زلزال تشهده تايوان منذ 25 عاما.
وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إنه من المتوقع أن تصل أمواج تسونامي التي يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار إلى مناطق واسعة من الساحل الجنوبي الغربي لليابان.
كما أصدرت وكالة رصد الزلازل الفلبينية تحذيرا من حدوث تسونامي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *