التخطي إلى المحتوى

وحذرت السلطات السعودية سكان شمال عسير من خطر السيول بسبب الوضع المطري الحالي، خاصة لمن هم في الأودية وعلى ضفافها، قائلة: “يوجد حاليا 19 سدا تفيض وتتدفق عشرات الأودية. »

من جانبه، قال المهندس عبدالله الجالي أمين منطقة عسير: «معظم السدود امتلأت إلى أقصى طاقتها وهي الآن تفيض، وتتدفق أوديةها بكامل طاقتها، على عكس الأودية التي لا تتدفق». افعلها. لديك حواجز الطرق.

وأضاف: “خطورة الأودية التي تقام عليها السدود، فمثلا سد “غلبة” في وادي ترج ببطنومة مملوء إلى طاقته القصوى البالغة 217 مترا مكعبا، وقد فتحت الزراعة كل أبواب السد للحد من ذلك”. مستوى الماء.

وتابع: هناك خطر على هياكل بعض السدود مثل سد “غلبة” في تنومة وسد “يابه” في المجاردة. ولأن الأمطار غزيرة، فإنني أدعو جميع السكان، وخاصة في الجزء الشمالي من المنطقة، إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تحذيرات وتحذيرات الحماية المدنية، وخاصة في الأودية وجوانبها.

وقال: هناك الآن أكثر من 19 سدا في عسير تفيض، فيما تفيض عشرات الأودية. ونظراً لشدة الهطولات المطرية التي بحسب الجهات المختصة ستزداد خلال الأسابيع المقبلة.

وأهاب بالجميع الابتعاد عن مجاري الأودية والمسطحات المائية ومجاري السدود واتباع التعليمات الصادرة عن الدفاع المدني والنشرات الجوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *