التخطي إلى المحتوى

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصدر دبلوماسي، أنه من المتوقع أن يتحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن هاتفيا غدا الخميس.

آخر مرة تحدثوا فيها كانت في 18 مارس.

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، عن “غضبه الشديد” إزاء مقتل اثنين من عمال الإغاثة في “المطبخ المركزي العالمي” عقب غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب موقع “أكسيوس” الأميركي، فإن بايدن أصدر أحد أقوى تصريحاته ضد إسرائيل، بعد اتصال هاتفي مع خوسيه أندريس، رئيس منظمة المطبخ المركزي العالمي، قدم فيه تعازيه في أعقاب مقتل 7 موظفين في الجمعية الخيرية. . الذين استشهدوا خلال الغارة الإسرائيلية على غزة.

وقال بايدن في بيان إنه “غاضب ومنفطر القلب” بعد مقتل اثنين من عمال الإغاثة، أحدهما أمريكي، مؤكدا أنه كان الحادث الأكثر مأساوية.

وأضاف أن التحقيق الإسرائيلي في الهجوم على فريق المطبخ المركزي العالمي يجب أن يكون سريعا ومسؤولا، ويجب نشر نتائجه على الملأ.

ومضى يقول إن إسرائيل لا تفعل ما يكفي لحماية عمال الإغاثة الذين يحاولون تقديم المساعدة الضرورية للمدنيين في غزة، مضيفًا: “لا ينبغي أن تقع حوادث مثل تلك التي وقعت بالأمس. كما أن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية المدنيين.

وأوضح أن الولايات المتحدة “حثت إسرائيل مرارا وتكرارا على فصل عملياتها العسكرية ضد حماس عن العمليات الإنسانية، من أجل تجنب سقوط ضحايا من المدنيين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *